1. في هذه الشروط والأحكام، “الشركة” تعني شركة الحاسبات العربية (المساهمة المقفلة)، و”العميل” يعني الشخص أو المؤسسة أو الشركة التي تجلب منتج Apple (“المنتج”) إلى مركز خدمة الشركة في المملكة العربية السعودية لإصلاحه (“المركز”).
  2. أي منتج يتم وضعه للإصلاح في المركز يعني القبول الكامل وغير المشروط لهذه الشروط والأحكام من قبل العميل.
  3. عادة ما يستغرق فحص المنتج من قبل الشركة ما يصل إلى 3 أيام عمل. في حال عدم توفر قطع الغيار المطلوبة، يختلف الوقت المتوقع لإتمام الخدمة من 7 إلى 14 يوم عمل بعد الانتهاء من الامتحان.
  4. يوصى بأن يقوم العميل بعمل نسخة احتياطية من المنتج ومسحه قبل تقديمه للخدمة. لن تكون الشركة مسؤولة أو مسؤولة في حالة حذف أي بيانات أو مسحها أثناء إجراء خدمات الصيانة.
  5. يجب إزالة جميع الملحقات المثبتة على المنتج ، بما في ذلك التغليف وشاشات الحماية وبطاقة SIM ، عند تسليم المنتج للصيانة دون أي مسؤولية على الشركة في حالة التلف أو الخسارة.
  6. كجزء من الخدمة، يجوز للشركة تثبيت تحديثات برامج النظام التي ستمنع منتج العميل من العودة إلى إصدار سابق من برنامج النظام. قد لا تكون تطبيقات الجهات الخارجية المثبتة على المنتج متوافقة أو لا تعمل نتيجة لتحديث برمجيات النظام.
  7. إذا تم سداد الدفعة المقدمة ووافق العميل على الإصلاح خارج الضمان ، خصم المبلغ المدفوع من القيمة الإجمالية للإصلاح النهائي.
  8. إذا رغب العميل في تفويض شخص ما نيابة عنه لوضع المنتج للإصلاح ، أو تسليم المنتج ، أو استلام المنتج أو الدفع مقابل الخدمات ، يكون التفويض نهائيا ولا رجعة فيه. يحق للشخص المخول رفض أو قبول القيمة المعروضة للإصلاح.
  9. سيتم إيقاف تشغيل ميزة “Find My iPhone” عند تسليم المنتج. المركز غير قادر على إجراء الصيانة ، إذا لم يتم تعطيل الميزة وبالتالي لن تكون الشركة مسؤولة عن أي تأخير في الإصلاح. إذا لم يتمكن العميل من تعطيل هذه الميزة، يرجى الاتصال بالدعم الفني لشركة Apple عبر الأرقام التالية: STC: 8008449724
    زين وموبايلي: 8008500032
  10. تعتبر الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني والموافقات الخطية والمحادثات بجميع أنواعها وسائل اتصال معتمدة مع العميل.
  11. في حالات استبدال المنتج أو أحد الأجزاء الداخلية أو استرداد القيمة ، تكون جميع الأجزاء المستبدلة أو المعوضة ملكا للشركة المصنعة لشركة Apple. لا يحق للعميل المطالبة بها، حيث يصبح العنصر ملكا لشركة Apple ما لم يدفع العميل القيمة الكاملة للمنتج وليس القيمة البديلة.
  12. قد لا يكون من الممكن تقديم خدمات لمنتجات غير مخصصة للبيع في المملكة العربية السعودية، وفي حال إمكانية تقديم خدمات لمثل هذه المنتجات يجب أن تكون مطابقة للمواصفات المتوفرة محليا في المملكة العربية السعودية.
  13. تبذل الشركة قصارى جهدها لإصلاح المنتج ، ومع ذلك لن تكون الشركة مسؤولة عن المنتجات التي لا يمكن إصلاحها أو عن أي عدم رضا غير مبرر للعميل عن تقارير الإصلاح أو التقديرات أو الإصلاحات المقدمة بشكل عام من قبل الشركة. يحق للشركة ، دون الرجوع إلى العميل ، فحص المنتج و / أو تفكيكه داخليا وخارجيا ، سواء كان داخل الضمان أو خارجه.
  14. يعتبر فحص المنتج عند التسليم بمثابة “فحص أولي” ، حيث يقوم موظف الشركة بتسجيل الحالة الخارجية لجهاز المنتج فقط. بعد الفحص الفني ، يجب تحديد حالة المنتج والضمان والإصلاح المطلوب. إذا تم العثور على أعطال بسبب خضوع المنتج للصيانة الخارجية في مراكز غير معتمدة، أو تعرضه لمواد سائلة أو قطع في الكابلات أو كسور أو أعطال وعوامل أخرى، يتم رفض الخدمة أو يكون الإصلاح خارج الضمان بعد موافقة العميل. في جميع الحالات ، تحتفظ الشركة بالحق في إعادة المنتج إلى العميل دون صيانته في أي وقت أثناء عملية الإصلاح ، وقد تحمل العميل المسؤولية عن أي رسوم تشخيصية محددة. لن تكون الشركة مسؤولة عن أي ضرر يلحق بالمنتج يحدث أثناء عملية الإصلاح نتيجة لأي تعديلات أو إصلاحات أو عمليات استبدال غير مصرح بها لا تقوم بها Apple أو مقدم خدمة معتمد من Apple. في حالة حدوث ضرر، ستسعى الشركة للحصول على إذن العميل لأي تكاليف إضافية لإكمال الخدمة حتى إذا كان المنتج مشمولا بالضمان أو خطة خدمة AppleCare. إذا رفض العميل الإذن ، يجوز للشركة إعادة المنتج دون إصلاح في حالة تالفة دون أي مسؤولية.
  15. تدرك الشركة أن بيانات العميل قد تكون ذات قيمة بالنسبة له. دائما ما يكون فقدان البيانات أثناء الخدمة احتمالا ، وفي بعض الحالات ، قد تكون البيانات غير قابلة للاسترداد أو المسح أو إعادة التنسيق أثناء الخدمة. لهذا السبب ، تقع على عاتق العميل وحده مسؤولية إجراء نسخ احتياطي لجميع البيانات والبرامج و / أو البرامج الموجودة من منتجه / منتجها ، وتحديد ما إذا كان سيتم مسح أي من هذه البيانات من المنتج ، قبل تلقي الخدمة. الشركة ليست مسؤولة عن فقدان أو استرداد أو اختراق البيانات أو البرامج أو البرامج أو فقدان استخدام المنتج أو المعدات الأخرى الناشئة عن الخدمات التي تقدمها الشركة. يقر العميل بأن المنتج لا يحتوي على أي ملفات أو بيانات غير قانونية.
  16. لا يحق للعميل المطالبة بالمنتج أو التعويض، فإذا لم يتم استلام المنتج خلال ثلاثين يوما من وقت إخطار العميل بأن منتجه جاهز، أو تسعين يوما من تاريخ تسليم المنتج إلى مركز الصيانة، مهما كانت الأسباب. يحق للشركة التصرف في المنتج بعد الفترة المتفق عليها أعلاه.
  17. يجب على العميل دفع رسوم فحص المنتج ، إذا لم يتم قبول تكلفة الإصلاح خارج الضمان (انتهاء فترة التغطية ، أو سوء الاستخدام ، أو شمع الأذن على AirPods) ، أو إذا كان المنتج معطلا بسبب الصيانة الخارجية في مراكز غير معتمدة ، أو إذا لم نتمكن من العثور على المشكلة المبلغ عنها وما إلى ذلك:
    200 ريال لأجهزة ماك.
    50 ريال سعودي لسماعات AirPods.
    100 ريال لباقي منتجات أبل.
    (الأسعار لا تشمل ضريبة القيمة المضافة).
  18. لا تخضع التطبيقات وأنظمة التشغيل الخاصة بالمنتجات للضمان. لذلك ، يجب على العميل دفع رسوم إعادة ضبط المصنع:
    200 ريال لأجهزة ماك.
    50 ريال سعودي لسماعات AirPods.
    100 ريال لباقي منتجات أبل.
    (الأسعار لا تشمل ضريبة القيمة المضافة).
  19. يحق للشركة فرض رسوم تأخير تحصيل بقيمة 100 ريال سعودي مقابل الاحتفاظ بمنتج العميل في المركز بعد 14 يوما من إخطار العميل بأن المنتج جاهز للاستلام، دون الإخلال بحقه في اللجوء إلى الجهات الرسمية أو القضائية للمطالبة بالتعويض العادل.
  20. تعتبر أسعار الإصلاحات للخدمة خارج الضمان عند استلام المنتج أسعارا أولية، ويلزم الفحص الفني للتأكد من أهلية الخدمة حسب الشروط. قد تختلف أسعار الإصلاح وتزيد في حالة وجود قطع غيار غير أصلية أو أعطال أخرى.
  21. يجب على العميل تقديم وتسليم فاتورة الشراء بما في ذلك جميع تفاصيل المنتج مع الجهاز من أجل تأكيد حالة الضمان وتقديم الخدمة.
  22. قد لا تتوفر قطع غيار لبعض منتجات Apple، وفي هذه الحالة يتم استبدالها بالكامل رهنا بتسوية العميل لفرق السعر.
  23. يتم تقديم الخدمة وفقا لسياسة الضمان المقدمة من أبل، ويمكن للعميل الاطلاع عليها على الرابط التالي:
    http://www.apple.com/legal/warranty
    https://www.apple.com/legal/sales-support/terms/repair/generalservice/servicetermsen/
  24. الامتثال لقوانين التصدير الأمريكية: تقيد حكومة الولايات المتحدة بعض المنتجات من التصدير إلى بلدان معينة ويوافق العميل على عدم توزيع أو إعادة تصدير المنتجات في انتهاك لقوانين أو لوائح مراقبة الصادرات الأمريكية. يجب على العميل الامتثال لجميع قوانين ولوائح التصدير والاستيراد المعمول بها ، بما في ذلك قوانين ولوائح الولايات المتحدة ، عند تسويق أو تصدير أو استيراد المنتجات والبيانات الفنية. يجب على العميل تأكيد علمه وتعهد بالامتثال لقوانين ولوائح التصدير والاستيراد المعمول بها (بما في ذلك جميع متطلبات التخليص اللازمة وتراخيص التصدير والاستيراد والإعفاءات والودائع المطلوبة). يوافق العميل على تعويض الشركة العربية للكمبيوتر ومورديها عن المطالبات ضد (شركة الحاسبات العربية) أو المورد عن عدم التزام العميل بقوانين التصدير والاستيراد المعمول بها.
  25. يكون العميل مسؤولا عن الامتثال الكامل لقانون الممارسات الفاسدة مع السلطات الأجنبية. لا يجوز للعميل دفع أو عرض أو الوعد أو إعطاء أي شيء ذي قيمة لأي موظف أو مسؤول حكومي أو سلطة حكومية أو حزب سياسي أو أي شخص آخر ، بشكل مباشر أو غير مباشر. إذا أدرك العميل أو كان لديه سبب للاعتقاد بأن هذه الأموال أو العناصر القيمة سيتم تمريرها إلى أحد المذكورين أعلاه للتأثير على أي إجراء أو قرار من قبل هذا الشخص أو من قبل أي سلطة حكومية لغرض الحصول على أو صيانة أو توجيه الأعمال إلى شركة الحاسبات العربية (بما في ذلك جميع الشركات التابعة والتابعة) أو مورديها.
  26. إذا انتهكت الشركة هذه الشروط والأحكام ، فستكون مسؤولة فقط أمام العميل عن أي خسارة في الضرر يتكبدها العميل إلى الحد الذي ترتبط فيه هذه الخسارة أو الضرر ارتباطا مباشرا بالمنتج نفسه. يكون الحد الأقصى لمسؤولية الشركة وفقا للشروط المشار إليها هنا هو استبدال المنتج بمنتج جديد مماثل. علاوة على ذلك ، لن تكون الشركة والشركات التابعة لها مسؤولة تجاه العميل عن أي خسارة في الإيرادات ؛ خسارة الأرباح الفعلية أو المتوقعة (بما في ذلك الكسب الفائت في العقود)؛ فقدان استخدام المال ؛ خسارة المدخرات المتوقعة ؛ فقدان العمل ؛ ضياع الفرصة فقدان الشهرة ؛ فقدان السمعة؛ فقدان البيانات أو إتلافها أو تلفها؛ أي أضرار تبعية؛ أو أي تكاليف لاسترداد أو برمجة أو استعادة أي برنامج أو بيانات مخزنة أو مستخدمة مع المنتج وأي فشل في الحفاظ على سرية البيانات المخزنة على المنتج.
  27. تخضع هذه الشروط والأحكام للقانون الإنجليزي ويتم حل أي نزاع عن طريق التحكيم وفقا لقواعد غرفة التجارة الدولية (“القواعد”) من قبل محكم واحد يتم تعيينه وفقا لهذه القواعد. يعقد التحكيم في لندن ، المملكة المتحدة. يكون قرار التحكيم ملزما للطرفين ولا يجوز أن يكون قابلا للاستئناف أمام أي محكمة قانونية.
Back to Top